كوداك تعلن عن هاتفها الجديد كوداك إكترا بمميزات تصوير احترافية وسعر مناسب
كشفت شركة كوداك المتخصصة بكاميرات التصوير بشكل رسمي عن هاتفها الذكي الجديد Kodak Ektra الذي يعتبر ثاني هواتفها الذكية رقمياً ولكنه بشكل أو بآخر يعتبر الدخول الرسمي لشركة كوداك في سوق الهواتف الذكية بعد أن مرت التجربة الأولى دون اي تأثير في أسواق الهاتف. الشركة تستهدف بشكل مباشر محبين العلامة التجارية كوداك وبالتالي محبين التصوير حيث ركزت الشركة على الكاميرا بشكل واضح مع إمكانيات عالية وأوضاع تصوير مختلفة بالإضافة إلى خدمات وتطبيقات لمعالجة الصور والتعديل عليها فضلاً عن إمكانيات الكاميرا نفسها.

وقد جاء الهاتف ليحتوى على شاشة بحجم 5 إنش بدقة 1080p عالية الدقة كما يعمل على تشغيل الهاتف معالج عشاري النواة من ميديا تك فئة Helio X20 وتأتى الذاكرة العشوائية بحجم 3GB ذاكرة لتعطيك سرعة عالية في تشغيل البرامج والتعامل مع برامج التصوير بكل سهولة، وتأتى السعة التخزينية قليلة 32 جيجابايت ولكن يمكن زيادتها عبر منفذ للذاكرة الخارجية.

أما الكاميرا الرئيسية فهي العامل الرائع في هذا الهاتف حيث تأتي بدقة 21 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.0 تسمح لمحترفين التصوير بالتقاط صور رائعة وعالية الدقة بشكل احترافي كبير، أيضا تحتوي الكاميرا على مستشعر من سوني IMX230 مع مثبت بصري OIS سداسي الاتجاهات وتدعم التصوير بدقة 4K. وتأتى الكاميرا الأمامية بدقة 13 ميجا بكسل لهواة تصوير السلفي بدقة عالية. أما البطارية تأتى بسعة 3000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع للعمل مدة أطول بعيدا عن منفذ الشحن لالتقاط الصور بحرّية، وأخيرا يأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد مارشملو. الهاتف يأتي بتصميم أنيق مع غلاف من الجلد الفاخر وسيتم طرحه في شهر ديسمبر المقبل باللون الأسود فقط بسعر 499 يورو.



وسّعت تويتر من برنامجها الإعلاني Amplify بحيث تسمح للمستخدمين بالربح من الإعلانات التي ستظهر على مقاطع الفيديو التي يحملونها على حساباتهم. وسيمكن في المرحلة الأولى للمستخدمين من الولايات المتحدة الحاصلين على موافقة تويتر تفعيل الإعلانات على فيديوهاتهم ببساطة عبر اختيارهم اختيار محدد قبل نشر التغريدة. وستشارك تويتر أرباحها من إعلانات الفيديو مع الناشرين أصحاب الفيديو كما هو الحال في يوتيوب.
ولن تطالب تويتر الناشرين بحصرية مقاطع الفيديو لتفعيل الإعلانات عليها، بالتالي يمكن للمستخدمين نشر فيديوهاتهم على أكثر من منصة مثل يوتيوب وتويتر والربح من الموقعين عبر الإعلانات. ويعتبر برنامج الناشرين الربحي Amplify كان متاحا فقط للشركات أو لجهات رسمية، أما الأن أصبح متاحاً للمستخدمين الأفراد في الولايات المتحدة، ولم توضح تويتر أية شروط يجب التوفر عليها قبل الموافقة على حسابك، كما لم تذكر إن كانت ستوسعها لاحقاً لتشمل دول أخرى حول العالم.
من ناحية أخرى أعلنت تويتر عن إطلاق Media Studio والذي يمكن للناشرين من خلاله رفع وإدارة ونشر الصور ومقاطع الفيديو على تويتر من خلال أجهزة الكمبيوتر وكذلك عبر تطبيق Twitter Engage المتوفر على iOS. وسيوفر الموقع الجديد الذي سيحل محل موقع الفيديو السابق مكتبة واحدة لإدارة الوسائط المتعددة من صور ثابتة ومتحركة ومقاطع فيديو مع إمكانية جدولة التغريدات ودعم تعدد الحسابات وإدارة فرق العمل.
كما أضافت تويتر تبويب الأرباح Earnings الجديد إلى تطبيقها المذكور سابقاً والذي يمكن من خلاله تتبع الأرباح المحققة من الإعلانات. هذه الخطوة ستدعم تويتر على عدة مستويات من أهمها أن يكون لدى المستخدمين حافز مادي أكبر لنشر مقاطع الفيديو التي تزيد التفاعل لأنها ستزيد أرباحهم. ومن ناحية أخرى سترفع معدل التفاعل خاصة مع التوجه المتزايد نحو اعتماد الفيديو أكثر في الشبكات الاجتماعية، على أمل أن يزيد عدد المستخدمين بنسب مرتفعة.

كما هو معروف فالمواقع التي تتيح لك اصدارات ويندوز بشكل مجاني مع برامج تفعيلها الى أخره فهي لن تمنح لك كل هذه الخدمات و بالمجان على عكس ما تعتقده أنت ، فما يجب أن تعلمه عزيزي القارئ أن هذه الاصدارات في غالب الأحيان ما تكون مدمجة ببعض التروجانات و مالورز التي قد تتسبب في اختراق جهازك و العبث بملفاتك الشخصية.
و في موضوع اليوم سوف أريكم طريقة سهلة و بسيطة جدا من أجل جعل جميع اصدارات الويندوز ابتداءا من ويندوز 7 و بجميع أجزائه وصولا الى ويندوز 10 قابلة للتحميل من الموقع الرسمي و مجانا 

رابط موقع : Microsoft

رابط السكريبت PASTEBIN


سأضع لك بعض المصادر التقنية التي يمكنك نقل الأخبار والمواضيع منها ، حيث يبقى عليك فقط ترجمتها وإعادة صياغتها بأسلوبك ومجهودك الخاص، حتى يميزك بين متابعي موقعك .

  1. android central
  2. android pit
  3. go hacking



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته في  فيديو جديد على قناة الملهم للمعلوميات حلقة اليوم حول  5 من أفضل المدونات التقنية في الويب العربي 

فرجة ممتعة للجميع



  1. 5:www.motalael.com
  2. 4:www.droid1net.com
  3. 3:www.mawlo3.com
  4. 2:www.th3pro-tk.com
  5. 1:www.wdbloog.com

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته في اول فيديو على قناة الملهم للمعلوميات حلقة اليوم حول حل مشكلة عدم اشتغال الصوت في الويندوز  

فرجة ممتعة للجميع





برنامج MemTest86 البرنامج الرائع في اكتشاف مشاكل الرامات تستطيع تحميل من هنا www.memtest86.com
المشاكل المتعلقة بكروت الذاكرة المؤقتة قد تؤدي إلى تعطل الحاسب الشخصي فجأة مما يجعلك تفقد عملك عليه في لحظة. برنامج ميم تيست يعمل من أسطوانة او وحدة ذاكرة خارجية ليقوم بعدة اختبارات لاكتشاف أي خطأ بالذاكرة المؤقتة.
ويظهر البرنامج تقنية عالية في الاختبارات ويقوم بها بشكل عالي الدقة، فكل ما تحتاجه هو تشغيل البرنامج والانتظار إذا قام باكتشاف أي خطاء فأنك سوف تضطر إلى تغير هذه الذاكرة في وقت قريب. ويحتوي الإصدار الجديد للبرنامج على نظام اختبارات جديد يجعل الاختبارات تجري بشكل أسرع على حاسبك.





لمعرفة ما الذي يشغل المساحة المتوفرة على قرصك الصلب في ويندوز 10 فعليك بالقيام بالتالي:


الخطوة الأولى:


على الويندوز الانكليزي: 
اضغط على زر البداية ثم
Settings 
ثم
System 
ثم
Storage
على الويندوز العربي :
أضغط على زر البداية
ثم
الاعدادات
ثم
النظام
ثم
التخزين
2016-05-05 16_40_50-Settings

الخطوة الثانية:

اختر القرص المناسب ثم انتظر قليلا وسيظهر لك تقرير بالألوان يظهر بالتفصيل كيف يتم استخدام قرصك الصلب

2016-05-05 16_41_13-Settings

سيتم اعطاءك تقريرا عن كل مما يلي:
مساحة ملفات النظام
مساحة التطبيقات والبرامج والألعاب
مساحة الوثائق
مساحة الصور
مساحة الموسيقى
مساحة الفيديو
مساحة البريد الالكتروني
مساحة سطح المكتب
مساحة خرائط
الأمر نفسه ينطبق على هارادت الـ SSD

لا يمكنني حذف أي شيء! كيف احصل على مساحة اضافية؟

في هذه الحالة يجب عليك مسح الملفات المؤقتة من القرص الصلب عبر عملية التنظيف الاتوماتيكية لويندوز ولا يحتاج الأمر إلى تركيب اي برنامج أو تطبيق

disk clean up



عندما تقوم أحيانا بالدردشة عبر الويب كام مع اصدقاءك او زملاءك بالعمل عبر برنامج فيسبووك مسنجر أو سكايبي فإنك قد تفكر لماذا لا يمكنني تسجيل هذه المحادثة كي استخدمها لاحقا لتذكيري بما حصل فيها بالتفاصيل. أقصد هنا بأنك قد تعقد اجتماعا في العمل مع مدراءك عبر برنامج سكايبي بالصوت والصورة وتريد ان لا تنسى اي بند من البنود والتي تم مناقشتها في هذه المقابلة.
أو قد ترغب بتسجيل محادثتك مع زوجتك واطفالك او لتسجيل حدث معين يحدث في مكان بعيد عنك ولا تريد أن تنسى هذه اللحظات ابداً 
فهنا لدينا الحل لذلك.



يمكنك تحميل البرنامج عبر لإسم تالي :Free Screen Capturer
كما في الصورة التالية 


تسريب شائعات عن ميزة جديدة في الواتساب تزيد من حمايتك من المتطفلين
محادثات الدردشة من أكثر الأشياء خصوصية على الإنترنت. ولأن واتساب أكثر خدمة دردشة شعبية فإنها ستعطيك المزيد من الخصوصية عبر إتاحة ميزة غلق التطبيق بكلمة مرور بحيث لا يمكن للغرباء الكشف عن هاتفك وفتح التطبيق والإطلاع على محادثاتك.
وتم التعرف على هذه الخاصية ضمن مشروع الترجمة الخاص بواتساب حيث ظهرت مستندات جديدة لترجمتها من الإنكليزية إلى الألمانية تحوي عبارات تتعلق بالميزة الجديدة. تلك العبارات ستظهر للمستخدم أثناء إدخال رمز خاطئ مثلاً تقول (رمز الدخول غير مطابق، حاول مجدداً) أو في حال نسيان الرمز سيمكن طلبه عبر بريد إلكتروني يرسل إليك في حال أدخلته ضمن التطبيق وهي ميزة اختيارية.
وسيكون رمز الدخول إلى واتساب مؤلف من ستة خانات، ومن غير الواضح حالياً إن كانت الميزة إجبارية أم اختيارية لمن يريد المزيد من الخصوصية ومنع المتطفلين من الإطلاع على رسائله. على كل حال لم تؤكد واتساب أي شيء بعد، ومن المعروف انه من المنطقي أن يتم ترجمة عبارات رسائل الحوار لأية ميزة جديدة تعمل عليها الشركة لتوفرها بلغة كل الدول التي تدعمها فور إطلاق الميزة


تشهد الهواتف الذكية في الآونة الأخيرة ارتفاع سريع في مواصفات الذاكرة العشوائية وسعة التخزين، لكن في الوقت الذي يعتقد البعض أن عمالقة الصين قدموا أعلى معايير في الهواتف الذكية هذا العام يأتي هاتف Cadenza بذاكرة عشوائية 12 جيجا بايت رام وسعة تخزينية تصل إلى 1 تيرابايت.
أعلنت شركة TRI في نشرة على البريد الإلكتروني لبعض المصادر الموثوق منها عن هاتف Cadenza، الذي تقدم فيه تقنية Voice On لإلقاء الأوامر الصوتية لفتح أو إغلاق الهاتف، والتي يمكن أن تستخدم أيضاً كنظام حماية للتحقق في الهاتف.
يأتي هاتف Cadenza مع شاشة بحجم 5.8 أنش مع دقة وضوح Quad HD في الشاشة 1440 في 2560 بيكسل، كما يدعم الهاتف اثنان من رقاقات معالج سناب دراجون 830 من كوالكوم والتي لم يتم الإعلان الرسمي عنها حتى الآن، مع ذاكرة عشوائية 12 جيجا بايت رام، وسعة تخزين داخلي تصل إلى 1 تيرابايت يمكن توسيعها من خلال بطاقة microSD إلى 500 جيجا بايت إضافية.
هاتف Cadenza يأتي مع نظام تشغيل Swordfish مع دعم تقنية الذكاء الاصطناعي، كما يتميز الهاتف بكاميرة خلفية بدقة 60 ميجا بيكسل، مع دعم تصوير IMAX 6K، إلى جانب كاميرة أمامية مزدوجة 20 ميجا بيكسل، الهاتف يدعم 4 من شرائح SIM، كما تدعم الهاتف بطارية بقدرة 100Wh من الجرافين وخلايا الوقود الهيدروجيني. ولكن هل يعقل ان يكون هذا الهاتف قريب من الحقيقة، لننتظر ونرى.


ما السبب وراء انطفاء الهاتف بينما لا زالت توجد طاقة بالبطارية؟
عندما تقوم بتشغيل هاتفك بينما لا تزال توجد به بعض الطاقة ثم فجأة يغلق الهاتف بعد دقيقة واحدة من التشغيل فهذا لا يوجد له إلا سبب واحد؟ هو إنك لن تعلم أبدا هذا السبب حيث معرفة النسبة الحقيقية من الطاقة داخل البطارية هو ضرب من الخيال، وسوف نشرح لك لماذا.
أنت لا تعلم النسبة الحقيقية لطاقة البطارية ولا هاتفك كذلك يعلم. باختصار لأنه لا يوجد أي مستشعرات للطاقة بداخل البطارية تستشعر النسبة الحقيقية للطاقة، وهذا لأنه إدخال مستشعرات بداخل بطارية تختوي على مادة الليثيوم هي فكرة سيئة للغاية لخطورتها. وبذلك فان هاتفك يعرف النسبة المقربة من الطاقة المتبقية داخل البطارية عن طريق عملية حسابية صغيرة. وهذا يوضح الأسباب الثلاثة لعدم معرفة الطاقة المتبقية بنسبة صحيحة.
السبب الأول: ان الهاتف كما تحدثنا سابقا لا يعلم النسبة الحقيقية إلا عن طريق عملية حسابية لذلك من المحتمل ان يخطئ الهاتف أحيانا في الحساب بدقة.
السبب الثاني: ان البطاريات تفقد سعتها للطاقة مع تقدمها في الزمن وهذا يجعل من العملية الحسابية صعبة أكثر من قبل.
السبب الثالث: يتكون نوع من الكريستالات بداخل البطارية يفقدها كفاءتها مع الوقت لذلك لا تدوم البطاريات طويلا.
ومع التجارب على العديد من البطاريات الخاصة بالهواتف فانه توجد بعض البطاريات تميل إلى فصل الطاقة قبل ان تنقذ بقليل لتترك المجال لبعض العمليات التي يقوم بها الهاتف مثل الساعة الداخلية وخاصية الحفظ لدي بعض البرامج ويميل إلى تلك الطريقة الهواتف ذات البطارية الداخلية، أما بعض البطاريات الأخرى فتغلق بعض ان تنفذ جميع الطاقة بداخلها. لذلك نخبرك بان أفضل حل لتجنب انقطاع الطاقة عن هاتفك هو الشاحن المحمول ليكون جاهز معك في أي وقت.


أصبحت البطاريات من الأشياء التي لا يمكن الاستغناء عنها فى هذه الأيام، فهي المحرك الرئيسي للتكنولوجيا في جميع جوانب حياتنا، وبدون هذه البطاريات لن تستفاد الأشخاص من أجهزتهم التي تساوي الألاف. ولكن مع ذلك فان هذه البطاريات تؤثر على البيئة بشكل كبير، لذلك يقوم العلماء بتطوير العديد من التقنيات والاختراعات التي من شانها تطوير البطاريات إلى بطاريات اقل تأثيرا على البيئة وتدوم بشكل أكبر.
بطاريات أوراق الشجر الخضراء
قامت مجموعه من العلماء في جامعة ميريلاند للعلوم باكتشاف نوع من أوراق الأشجار يعمل كموصل موجب للكهرباء بطريقة جدية جدا ولا يترك أي أثار مضرة بالبيئة. وقد اكتشف انه بعد تسخين ورقة أشجار السندان إلى ألف درجة مئوية يعمل الرماد الخاص بها كموصل جيد إلى الكهرباء مما يسمح بطرق معينه إدماجه في تكنولوجيا البطاريات حتى تصبح اقل تلويثا للبيئة من المواد السامة الحالي
ة.

بطاريات الجرافين التي يتم شحنها في لحظة
يعمل العلماء بجهد كبير لتطوير البطاريات لتعمل لمدة أطول. وقد قام العلماء في جامعة سوينبورن بأستراليا بتطوير بطاريات تعمل بمادة الجرافين وهي يمكن شحنها في لحظات وتستطيع الصمود لمدة أطول من البطاريات الحالية التي تعتمد على مادة الليثيوم أيون. ومع صمود البطاريات بهذه المادة لمدة أطول وشحن أسرع من مثيلتها المعتمدة على مادة الليثيوم أيون، فأنها أيضا لا تؤثر على البيئة تأثيرا سلبيا.

بطاريات السكر
اعتمد العلماء في جامعة فيرجينيا بالولايات المتحدة للعلوم على بطارية تم تطوريها من المواد السكرية لتوليد الطاقة. وقد جاء هذا بعد ان اكتشف العلماء انه بعد تحلل مادة النشا في الماء يتم استخدام مادة السكريد عند دمجها مع الهواء الجوى بتوليد إلكترونات تستخدم في توليد طاقة كهربائية. وتعتبر هذه المادة متوفرة وصديقة للبيئة وقابلة للتحلل دون ترك أي إثر يضر بالبيئة مع قلة تكلفة استخدامه

بطاريات الذهب بتقنية النانو التي تدوم إلى الأبد
بالصدفة تعثر العلماء على طريقة تمكنهم من ابتكار بطاريات تدوم إلى الأبد دون التأثر على عملها في توليد الطاقة. فقد اكتشف لعلماء في جامعه كاليفورنيا على تقنية جديدة لتوليد الطاقة باستخدام الذهب المعاد تصنيعه بتكنولوجيا النانو مع بعض المواد الأخرى، وهذا من شانه ابتكار بطارية جديدة يمكن شحنها مئات الألاف من المرات دون ان تقل كفاءتها في توليد الطاقة، وهو الشيء الذي تعاني منه بطاريات الليثيوم أيون. ويعمل العلماء حاليا على طريقة تزيد من القدرة الكهربائية للبطارية حتى يتم استخدامها في الأجهزة بشكل جيد.

البطاريات التي تتحل كليا في الماء
بالطبع لا يريد المستخدم بطارية يمكن ان تختفي من يديه، ولكن توجد بعض المجالات التي تريد هذه التقنية بشدة حيث تلوث البطاريات التي تستخدم لمرة واحدة البيئة بشكل كبير. أيضا يوجد بعض المجالات التي تريد العمل على الطاقة لمدة محددة من الوقت بعده لا يكون لها أي استخدام. لذلك ابتكر بعض العلماء بطاريات يمكنها التحلل كليا دون ترك أي إثر إذا تم تعريضها للماء او الحرارة او الضوء
.
بطاريات تعمل بالماء المالح
تعمل شركة في مجال البطاريات على بطريات تستخدم في المجالات الضخمة مثل توليد الكهرباء للمنازل او السيارات. وذلك عن طريقة تكنولوجيا كهربائية صديقة للبيئة مكونة من مواد طبيعية مثل التربة الرملية والقطن والماء المالح كمادة موصلة للكهرباء.



ماذا تعرف عن الأرقام التي تأتى بجانب المعالج مثل i7,i5,i3 وما هو المعالج المناسب لك?
الكثير من المصطلحات تمر بها عند شراء أجهزة الحاسب، والتي قد تكون محيرة بالنسبة للبعض أحياناً، واليوم نستعرض معك بعض هذه المصطلحات التي تظهر في فئة المعالجات مثل معالجات i3،i5 وأيضاً i7، مع تفاصيل أكثر حول معالجات فئة i.
تعتبر رقاقة المعالج واحدة من أهم مكونات أجهزة الحاسب، التي تؤثر بشكل كبير في سرعة وأداء الأجهزة، إلى جانب استهلاك الطاقة. وبشكل عام يرتفع أداء وسرعة المعالج مع ارتفاع الرقم الذي يشير إليه المعالج بشكل عام، أي أن المعالج الذي يأتي فئة i7 هو أعلى أداء وسرعة من معالج i5 كما أن الأخير أعلى أداء من المعالج i3. وتأتي رقاقات معالج فئة “i” بأداء أكثر كفاءة وسرعة من معالجات فئة “m”، أيضاً تعد معالجات i7 أسرع رقاقات معالج تتوفر في الأسواق حتى الآن.

المقارنة بشكل اكثر تفصيلا
مع توافر الكثير من الإصدارات من رقاقات المعالج في الأسواق، فإن معيار الاختيار الذي يتجه إليه المستخدم هو سرعة أداء المعالج دائماً، والتي تظهر بقياس جيجا هيرتز (GHz)، لذا عند ارتفاع الرقم الذي يظهر إلى جانب هذا المعيار، فإنه من المتوقع أن يقدم المعالج سرعة أعلى في استجابة أجهزة الحاسب.

كما تأتي معالجات i7 مع أربعة من الأنوية (والنواة تعتبر معالج قائم بذاته اي أربعة انوية تعنى أربعة معالجات في معالج واحد تعمل في نفس الوقت)، بينما تتوفر معالجات i5 بعدد 2 إلى 4 من الأنوية، من ناحية أخرى يأتي معالج i3 غالباً بعدد 2 من الأنوية، لذا فإن زيادة عدد الأنوية في المعالج يعني أداء أفضل وسرعة أكثر أيضاً في رقاقة المعالج.
كما تتميز الفئات الأعلى من المعالج بذاكرة تخزين مؤقت (كاش ميموري) تدعم المستخدم في إنجاز المهام المتعددة بشكل أفضل في نفس الوقت، أي تدعم أجهزة الحاسب في التعامل بشكل جيد مع المهام المتعددة.
أيضاً تؤثر المعالجات بشكل أكبر في معالج الرسوميات، فمعالج i7 يأتي بمستوى أعلى في وحدة معالج الرسوميات، ومنها على سبيل المثال معالج رسوميات HD 4600 لمعالج i7، أو معالج رسوميات HD 4400 لمعالج i3 إلا أنه أقل أهمية، حيث يعد الاختيار الأفضل للألعاب أو لتحرير الصور وأداء مهام الجرافيك هو معالج i7.

ما هو الاختيار الأفضل لك؟
يعتمد اختيارك لرقاقة المعالج منذ البداية على المهام التي ترغب في إنجازها على أجهزة الحاسب، فإذا كنت ترغب في معالج يدعمك في المهام اليومية التقليدية أو مشاهدة الأفلام مثلاً، فمعالج i3 يعد اختيار جيد لك.
أما في حالة إنجازك لمهام أعلى مع برامج إنتاجية تحتاج إلى سرعة أكبر في جهازك، أو إلى برامج التصميم مثل Photoshop أو Premiere Pro، فمعالج i5 هو الاختيار المرشح لك، وهو المعالج المفضل أيضاً لدى الكثير من المستخدمين، وهو الأكثر استخداماً في أجهزة الحاسب التي أطلقت في الأسواق على مدار العاميين الماضيين.
بينما تأتي معالجات i7 لتدعم المستخدمين في أجهزة الحاسب المخصصة للألعاب بشكل أفضل، مع أداء واستجابة سريعة في الحاسب، كما أن لهذه المعالجات القدرة على تشغيل عدة تطبيقات بكفاءة وأداء مميز في نفس الوقت، إلا أن هذه الفئة من المعالجات تأتي بالتأكيد بأسعار مرتفعة إلى الأسواق، تؤدي أيضاً إلى ارتفاع تسعير أجهزة الحاسب التي تستخدم هذه المعالجات

الفايسبوك باستمرار ليستطيع التنافس مع برامج الشات الأخرى. الأن أصبح الماسنجر به العديد من الخصائص المميزة التي يعلم عنها المستخدمون ولكن الأن سوف نتحدث عن الخصائص التي لا يعلم عنها الكثير.
١- مشاركة الأغاني 
أحيانا لا تكفي الكلمات للتعبير عن مشاعرنا او ما نحب ان نقوله لذلك يتيح لم الماسنجر ان تشارك الأغاني بكل سهولة لتستطيع التعبير أفضل. اختر القائمة التي في أسفل يمين الشاشة ثم قم بتحميل برنامج Spotify ثم قم بالتسجيل باستخدام حساب الفايسبوك، ستظهر لك بعد ذلك أيقونة برنامج سبوتيفاي داخل الشات اضغط عليها وابحث عن الأغنية المفضلة لك واضغط أرسال.
٢- إضافة اختصار للمحادثة
اجعل أصدقائك أقرب اليك حيث تستطيع ان تتحدث معهم بضغطة واحدة. يمكنك ان تضع اختصار لأي محادثة تفضلها على الشاشة الرئيسية لهاتفك لتصل اليها بكل سهولة. اذهب إلى قائمة الأسماء في الماسنجر ثم اضغط على الاسم الذي تفضل ان تضيف اختصار له سوف تظهر لك قائمة اختار منها إضافة اختصار ليظهر لك أيقونة على الشاشة الرئيسية لهاتفك.
٣- الرموز المتساقطة 
للأسف هذه الميزة مخصصة فقط لنظام أجهزة الإبل، حيث إذا أرسلت إلى أصدقائك رمز من الرموز الموجودة مثل القلب او الثلج او البالونات سوف تظهر لهم العديد من الرموز المتساقطة من الشاشة والتي تمثل الرمز الذي أرسلته. تعمل هذه الخاصية مع هواتف الأيفون الأن ولكنها سوف تعمل مع هواتف أندرويد قريبا.
٤- حجز سيارة أجرة
تعمل هذه الخاصية في بعض المدن بالاشتراك مع خاصية التوصيل من شركة أوبر. حيث يمكنك ان تحجز سيارة أجرة عن طريق أيقونة السيارة التي توجد اعلي شريط الكتابة. وللإصدارات التي لا توجد بها هذه الخاصية يمكنك يوجد بدلا منها أرسال المكان الخاص بك حاليا إذا أردت من أحد أصدقائك ان يأتي لك او يعرف مكانك.
٥- إضافة ميزة الرد الآلي الخاصة بك 
يوجد الأن في برنامج الماسنجر خاصية الرد الآلي حيث يمكنك ان تسأل الماسنجر على بعض الأسئلة ويجيب عليك آليا بواسطة شات مخصص لذلك. الأن تستطيع ان تصنع ميزة الرد الآلي الخاصة بك إذا كان لديك صفحة على الفايسبوك يمكن ان تضبطها لتجيب اليا على الرسائل الخاصة برواد الصفحة. يمكنك ان تضبط ما سوف يقوله الشات الآلي عن طريق التوجه إلى الصفحة الخاصة بك والتوجه إلى إعدادات الرسائل ثم اختر خاصية الرد الآلي وتعديل الردود الآلية.
٦- أرسال فيديوهات قصيرة بضغطة زر
كما تستطيع أرسال صورة بضغطة زر، الأن تستطيع ان ترسل فيديو قصير لمدة 15 ثانية بضغطة زر أيضا. اضغط على زر الالتقاط بدون ان ترفع أصبعك وسوف يتم تصوير فيديو وإرساله بمجرد إزالة أصبعك.
٧- تغير رمز زر الأعجاب 
يمكنك ان تغير زر الأعجاب الذي يتواجد في أسفل يمين الشاشة باي رمز تفضله. اذهب إلى أيقونة الإعدادات للمحادثة الحالية في اعلي يمين الشاشة ثم اذهب إلى الرموز، اضغط عليها لتفتح قائمة بالرموز المتوفرة لتختار منها الرمز الذي تريد ان تضعه في هذه المحادثة. وتستطيع ان تتحكم في حجم الرمز المرسل ليتناسب مع الموقف بالضغط مطولا على الرمز حتى يضل إلى الحجم المناسب ثم تزيل أصبعك ليتم الرسالة.
٨- الألعاب المخفية داخل المحادثة
توجد العاب تستطيع ان تستمع بها مع أصدقائك مثل الشطرنج او لعبة كرة سلة او كرة قدم مسلية. بالنسبة إلى لعبة الشطرنج اكتب
@fbchess play
ثم اضغط أرسال ستظهر لك لعبة الشطرنج في المحادثة. وإذا نفذت من الحركات وتريد المساعدة اكتب @fbchess help وستظهر لك المساعدة على الفور.
لعبة كرة القدم تظهر بأرسال رمز كرة القدم إلى صديقك ثم الضغط عليه في داخل المحادثة. بعد ان تظهر اللعبة تضغط على الشاشة باستمرار لتمنع الكرة من ان تلمس أسفل الشاشة. أما بالنسبة إلى لعبة كرة السلة تظهر بنفس طريقة لعبة كرة القدم ولكن تلعبها بطريقة مختلفة. حيث يجب ان ترسل الكرة لتدخل شباك السلة.
٩- حفظ الصور أوتوماتيكيا
إذا كنت تريد ان تحفظ الصور إلى هاتفك بشكل مباشر عن إرسالها لك من أصدقائك دون حفظهم واحدة تلو الأخرى. اضغط على أيقونة البروفيل الشخصي من الصفحة الرئيسية للماسنجر ثم اذهب إلى صور ووسائط ثم اختار حفظ عند الاستلام.
١٠- مشاركة الكود التعريفي الخاص بك
ماسنجر الأن يتيح لكل مستخدم كود خاص يمكنه مشاركته مع الأخرين بمجرد تمرير الكاميرا على هذا الكود ليتم حفظ هذا الشخص في قائمة الأسماء بشكل فوري. اذهب إلى أيقونة البروفايل ثم اضغط علي صورتك المحاطة بالكود الخاص بك سوف يظهر لك اختيارين لمشاركة الكود الخاص بك او تصوير الكود الخاص بشخص أخر.


بعد الإخفاقات الكثيرة المتتالية على شركة سامسونج بسبب هاتفها المتفجر نوت 7 تطلع الشركة إلى المضي قدما بنموذج جديد كليا. وقد تم إطلاق بعض الشائعات ان هذا الهاتف سوف يكون جالكسى S 8 او يسمى هذا مؤقتا، حيث من الممكن ان يكون نوت 8.
وتتحدث التقارير عن فكرة إزالة زر الرئيسية الشهير في أجهزة سامسونج وذلك في هاتف جالكسي أس 8. طبعاً إزالة زر الرئيسية سيؤدي لتغيير مكان حساس البصمة. ويتوقع أن تدمج سامسونج حساس البصمة داخل الشاشة نفسها. ومن المتوقع أيضا ان يأتي الهاتف بكاميرا خلفية ثنائية.
نعرف خبرة سامسونج في الشاشة المنحنية من الجانبين بحيث ألغت حواف الجهاز كلياً في نسخ ايدج، لكن سامسونج لن تكتفي بالجانبين بل ستوسع ذلك لأعلى وأسفل الجهاز ليكون بدون حواف إطلاقاً.
الفكرة الأخرى التي تطرقت لها التقارير هي دعم الكاميرا الثنائية بعد أن أصبحت فكرة شائعة في هواتف أندرويد الرائدة وحتى الآيفون وتفيد المصادر بأن استخدام الكاميرا الثنائية أصبح أمر مؤكد لكن لم تحسم الشركة بعد آلية تطبيق الفكرة سواء بنظام الكل في واحد all-in-one أو استخدام كاميرا ثانية منفصلة عن الأولى.
أخيراً يبدو أن سامسونج ستسرع في تطوير الجهاز وطرحه قبل الموعد المعتاد لأجهزة جالكسي وذلك للتقليل من الآثار السلبية التي خلفها نوت 7 عند المستخدمين. لكن هذا التسرع قد يكون خطراً وهو أحد الأسباب التي أدت إلى مشاكل في ضبط الجودة وظهور عشرات الأجهزة المعيبة التي انفجرت من نوت 7، لنأمل ألا يحصل هذا مع سلسلة جالكسي أيضاً حتى لا تتدمر ثقة المستهلكين نهائياً في هواتف سامسونج. ومن المتوقع أن يصدر الهاتف الذكي جالكسي اس 8 في الربع الأول من العام القادم.

قبل كل شيء أقرأ قدر المستطاع عن الهاتف. شاهد فيديوهات اليوتيوب والتي تحتوي على تقارير على الهواتف وتجارب واختبارات عليه. ابحث على الانترنت على صور ملتقطة بواسطة كاميرا هاتف من نفس النوع الذي تريد شراءه وشاهد إن كانت النتائج مرضية لك أم لا.

وامتلك أسباب جيدة لتشرح للغير لماذا اخترت هذا الهاتف. يعني لو سألك أحدهم لماذا تريد شراء سامسونج غالاكسي 7, فيجب ان تخبره لماذا بالتفصيل ولا تكتفي بجواب مثل: (لانه آخر موديل) و لا تشتري اي هاتف تشاهده مع صديقتك او ابنة الجيران للتباهي به أمامها. فكّر جيدا قبل شراء الهاتف مليون مرة.

خطوات هامة يجب اتباعها حرفيا قبل الشراء

باعتبارك تشتري هاتف مستعمل فسيكون بإمكانك تجربة الهاتف قبل أخذه معك إلى البيت وهذه نقطة جيدا جداً



1- فحص الهاتف من الخارج:
بداية افحص جسم الهاتف وتأكد من انه في وضع مقبول (افحص إذا كان هناك كسور او شقوق في جسم الهاتف او في الشاشة وخصوصا من الأطراف والزوايا. بعض الكسور الدقيقة قد تفقد الهاتف ميزات عديدة مثل المقاومة للماء والاتربة وغيرها. إذا كانت الشاشة مغطاة بلاصقة حماية الشاشة فانزعها وتأكد من عدم وجود خدوش إذ انها تخفي الخدوش ويتعمد بعض الباعة إلى وضعها لاخفاء الخدوش.

2- تجربة الهاتف 
الآن جرب الهاتف بوضع شريحة الاتصال بداخله (السيم كارد) وقم بإرسال رسالة نصية واعمل مكالمة او اثنتان لتجربة الصوت واطلب ممن تكلمه ان يتصل عليك أيضاً. الآن يجب عليك تجربة كل شيء بالهاتف.
على هاتف السامسونج مثلا يوجد برنامج يأتي مع الهاتف ولا حاجة لتحميله لاختبار كل شيء بالهاتف. ولفتح ادخل هذا الكود في نفس المكان الذي تتصل به (اتصل بـ نجمة شباك صفر نجمة شباك) وسيظهر لك البرنامج وبإمكانك تجريب كل شيء عليه من كاميرات امامية وخلفية إلى ضوء الفلاش إلى حساسات الضوء والسبيكرات والمايكرفون والهزاز والألوان وحساسية الشاشة لللمس وغيرها الكثير. 
أو قم بتركيب تطبيق اسمه Antutu Benchmark لفحص قدرات الجهاز ويتطلب وجود بعض الخبرة بالموضوع لفهم ما يحدث.

3- تأكد أن الهاتف أصلي وليس مقلدأ أو معاد تجميعه
كل هاتف اصلي له رقم تعريفي اسمه IMEI ومن خلاله تستطيع معرفة إذا كان الهاتف اصليا ام مقلداً
اتصل على (نجمة شباك صفر ستة شباك) وسيظهر لك الرقم التعريفي.
الآن توجه إلى موقع imei.info وادخل الكود وستظهر لك معلومات جهازك وتاريخه كاملاً في حال كان أًصلي وغير مجمّع من طرف آخر غير الشركة الأصلية.

4- نصائح شخصية:

أ- لا تشتري اي هاتف من غير علبته الأصلية والشاحن الأصلي والسماعات أيضاً لأنه قد يكون مسروقاً أو مفقوداً وصاحبه قد بلغ الشرطة عنه وقد تقع في مشاكل لا نهاية لها وسيتهمونك بغرق التيتانيك وبخرق الأوزون أيضاً .. ولا تنسى انك ستصادف مشاكل في حال رغبتك في إعادة بيعه .. لنفس الأسباب السابقة.

ب- حاول التأكد من أن الهاتف لم يتم فتحه من قبل وعادة لن تعرف ذلك إلى إذا استشرت خبيراً في هذا الموضوع. لنفترض مثلا ان هاتفا مثل سامسونج غالاكسي 7 . هذا الهاتف ضد الماء ما لم يتم فتحه وصيانته في غير مركز سامسونج. عندها الهاتف لم يعد ضد الماء .. وسيتعطل عند اول رشة مياه يتعرض لها ..

ج- فاوض البائع قدر الإمكان حول السعر من غير ان تجعله يضطر لطلب الشرطة. أو ان تتعاركا بالإيدي.

د- قم فوراُ بمسح كل شيء من على الهاتف عبر إعادة إعدادات المصنع قبل ان تدخل اي كلمة سر في الهاتف حيث انك لا تدري ماذا قام المستخدم السابق بالتحميل على الهاتف من قبل …


يوجد في الإصدار الجديد من iOS 10 العديد من المميزات والخصائص بالإضافة إلى إدراج مزيد من التحسينات للتطبيقات الأساسية. في هذه المقالة سنعرض لك الكثير من المميزات الخفية التي ربما لا تعرفها لتساعدك فى تحقيق أفضل استفادة من iOS 10.
1- التحويل النصي للبريد الصوتي
مع iOS 10 ستتمكن من تحويل رسائل البريد الصوتي إلى نصوص كتابية، لتحصل على معاينة للرسالة قبل الاستماع إليها. لا تزال هذه الميزة في مرحلة التجريب، لذا لن تكون دقيقة بنسبة 100%. ولا اعتقد أنها تعمل حتى اللحظة مع الإصدارة العربية.
voicemail-transcription
2- تغيير زر الشاشة الرئيسية للوضع السابق
تعد هذه الميزة خطوة للتأقلم مع طريقة فتح الهاتف الجديدة، فبدلًا من وضع اصبعك على زر الشاشة الرئيسية، كل ما عليك هو الضغط عليه فقط. يمكنك التحكم في هذه الخاصية من خلال “إعدادات الدخول”، قم بالذهاب إلى الإعدادات، ثم العامة، ثم الدخول، ثم اختر الزر الرئيسي، ثم انقر على “ضع اصبعك للفتح.”
home-button
3- تجميع التنبيهات حسب اليوم
تم إعادة تصميم مركز الإشعارات والتنبيهات وإضافة ميزة تجميع التنبيهات حسب اليوم مما يجعل من السهل مسح الشاشة. يمكنك أيضًا استخدام خاصية اللمس ثلاثى الأبعاد للتخلص من جميع الإشعارات في آنٍ واحد.

notifications-grouped
4- التحكم في سطوع المصباح
مع إعادة تصميم مركز التحكم في iOS 10، يمكنك الآن التحكم في درجة سطوع المصباح باستخدام خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد. قم بالضغط المستمر على أيقونة المصباح “flashlight “للتحكم في الإضاءة (قوية، متوسطة، أو إضاءة خافتة).
control-flashlight-brightness
5- وضع الجودة المنخفضة للصور في الرسائل
يشمل تطبيق iMessage الآن ميزة وضع الجودة المنخفضة للصور” “Low Quality Image Mode”، وهو وضع مناسب للتحكم في استخدام البيانات. قم بالدخول إلى الرسائل من قائمة الإعدادات الرئيسية ومرر للأسفل للعثور على الخيار الجديد. لاحظ أنها بمجرد تفعيل الميزة الجديدة، سوف ينطبق هذا الإعداد فقط على الصور التي ترسلها للآخرين، ولن يؤثر على جودة الصور التي تستقبلها.
low-quality-mode-for-photos-in-messages
6- تعديل الصور الحية “Live Photos”
ميزة تحرير الصور الحية تعد واحدة من الميزات الجديدة التي أُضيفت لتطبيق الصور، حيث يمكنك الآن تحرير الصور الحية تمامًا كالصور العادية. لكن، لا يمكنك ضبط الإطارات التي تظهر داخل الصور الحية، وبدلًا من ذلك يمكنهم قصها، إضافة فلاتر، وتغيير الإضاءة.
edit-live-photos
7- إغلاق كافة علامات التبويب في سفاري
في السابق كان يتطلب عليك إغلاق علامات التبويب واحدة تلو الأخرى، لكن الآن ومع هذه الميزة الجديدة يمكنك إغلاق كافة علامات التبويب مرة واحدة. ببساطة اضغط مع الاستمرار على زر التبويب لتتمكن من إغلاقهم.
close-all-tabs-in-safari
8- إضافة رسومات على الصور
يتيح لك تطبيق الصور الآن إضافة رسومات إلى الصور على غرار تطبيق سناب شات فقط قم بفتح الصورة التي تريدها داخل تطبيق الصور، وانقر على زر التحرير، ثم اختر الثلاث نقط في الأعلى بعدها ستظهر نافذة تتيح لك إضافة رسومات أو كتابة نص داخل الصورة.
doodle-on-your-photos
9- استخدام سيري لالتقاط سيلفي
يمكنك توجيه أمر التقاط صورة سيلفي إلى سيري، سيتوجب عليك الضغط على زر الالتقاط، لكنها تعد طريقة سهل لفتح الكاميرا.
10- الخرائط والتطبيقات الأخرى المساعدة
يتيح لك تطبيق الخرائط الآن الوصول للتطبيقات الخارجية، مثل تطبيق Yelp اوOpenTable، من داخل التطبيق. قم بالضغط على الموقع المحدد لسحب بطاقة للمكان الجديد، وسوف يتم ربط البطاقة بالتطبيق للحجز أو التحقق من القائمة.
maps-apps
11- استخدام خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد مع التنبيهات
واحدة من أكبر التحسينات في iOS 10 هي إمكانية استخدام خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد للتفاعل مع التنبيهات. وهو ما يعد مفيد بشكل خاص لتعدد المهام، حيث يمكنك الآن الرد على الرسائل الواردة دون مغادرة التطبيق الحالي.
12- الكتابة اليدوية في الرسائل
في حين أن التحسينات التي أضافتها آبل إلى تطبيق iMessage تعد هي الأبرز من نوعها، إلا أن هناك بعض التغييرات غير الواضحة تمامًا حتى الآن. على سبيل المثال، ميزة الكتابة اليدوية داخل الرسائل والتي من السهل تجاهلها. لتتمكن من إضافة كتابة يدوية في ملاحظة سريعة أو ضمن رسالة نصية، فقط قم بفتح الهاتف في وضع landscape داخل تطبيق الرسائل، وسيؤدي هذا تلقائيًا لإدراج الكتابة اليدوية.
handwriting-in-messages




فقط عليك متابعه الخطوات القليلة القادمة وتنفيذها على جهازالكمبيوتر الخاصة بك حتى يتم اظهار باسورد الوايرلس للنقطة المتصل بها.

>>> قم اولاً بفتح نافذة Run عن طريق الضغط على زر شعار الويندوز وحرف R في الكيبورد.
>>> عند ظهور النافذة قم بإدخال امر ncpa.cpl ثم اضغط على OK.
>>> قم بالضغط بزر الماوس الايمن على Wi-Fi ومن القائمة اضغط على خيار Status.
>>> من النافذة التي ستظهر انقر على زر Wireless Properties.
>>> ومن النافذة التالية اضغط على تبويبة Security.


وهنا يتم عرض خيارات التحكم في الآمان، نقوم بوضع علامة √ امام خيار Show Characters.
وسيتم اظهار باسورد الوايرلس في الخانة بالأعل كما في الصورة.