انشأ نسخة احتياطية لهاتفك في كل مرة تشحن بطاريته باستخدام “ميم”

انشأ نسخة احتياطية لهاتفك في كل مرة تشحن بطاريته باستخدام “ميم”

انشأ نسخة احتياطية لهاتفك في كل مرة تشحن بطاريته باستخدام “ميم”


من الواضح الأن إن الكابل الجديد “ميم” ليس مجرد كابل شحن، فعند النظر إلى نهاية الكابل ستجد ما يشبه وحدة التخزين الصغيرة مدمجة مع الكابل بشكل إنسيابى. وهذا هو الأمر بكل سهولة، فالكابل الخاص بهواتف الأندرويد يعطيك مساحة تخزينية 16 جيجابايت أما الكابل الخاص بهواتف الأيفون فهو أغلى سعراً ويعطيك مساحة أكبر للتخزين 32 جيجابايت.
عند توصيل الكابل لأول مرة بالهاتف فسوف يطلب منك تحميل البرنامج الخاص بإعدادات النسخة الإحتياطية ثم بعد ذلك يطلب إعداد رمز سري لتستطيع التعديل على الملفات داخل البرنامج بعد ذلك. ويستخدم البرنامج لاختيار الملفات التي تريد من البرنامج نسخها بشكل فورى، فهو ذو واجهة مستخدم سهلة لكن عند التعود عليها.
عند فتح البرنامج ستجد شاشة البرنامج مقسومة إلى قسمين حيث القسم الأيسر يمثل الملفات المخزنة على الهاتف وتتمثل بقوائم بدلاً من ملفات، حيث ان البرنامج يقتصر فقط علي صنع نسخ إحتياطية للصور والأسماء والفيديوهات والرسائل النصية ولا يقوم بإختيار ملفات بعينها ولكن يقوم بنسخ كل شيء داخل هذه القوائم.
ويمثل القسم الأيمن النسخ الإحتياطية على كابل التخزين ويمكنك ان تقوم بعمل نسخة إحتياطية بشكل يدوي بسحب أيقونة رمز الهاتف إلى الجانب الأيمن. أما إذا كنت تفضل أن تلغي نسخ قائمة من النسخ بشكل أوتوماتيكي فيمكنك ان تضغط على القائمة في الجانب الأيمن لتجعلها تظهر باللون الرمادي. غير ذلك فإن الكابل يصنع نسخة إحتياطية في كل مرة يتم توصيله بالهاتف.
يوجد داخل البرنامج قوائم معلومات لعرض المعلومات الخاصة بمدة إكتمال النسخة الإحتياطية او المساحة الخالية التي توجد داخل وحدة التخزين بالكابل. بينما تظهر هذه القوائم بشكل بدائي ولكنها تقوم بعملها جيدا.
النسخة الإحتياطية الأولى شوف تأخذ وقت لذلك يمكنك القيام بها أثناء الشحن ليلا، حيث يقوم الكابل بنسخ جيجا كل ستة دقائق. ويقوم الكابل بنسخ الملفات بترتيب تاريخ إضافتهم. لكن من بعد النسخة الإحتياطية الأولى يصبح النسخ أسرع بكثير حيث يضيف الملفات الحديثة على النسخة الموجودة بالفعل.
أما بالنسبة إلى تحميل النسخ الإحتياطية على هاتف جديد فكل ما تريد فعله أن تصل الكابل بالهاتف الجديد ثم سيتطلب منك ان تحمل البرنامج الخاص بوحدة التخزين ثم إضافة الرمز السري، بعد ذلك يمكنك بدأ نقل الملفات إلى الهاتف الجديد بنقل أيقونة رمز الكابل من اليمين إلى قسم الهاتف باليسار أو يمكنك إزالة قائمة محددة بالضغط عليها حيث تتحول إلى اللون الرمادي.

عن الكاتب :

تميزنا بمجموعة من المقالات و المواضيع في مجالات تجعل القارئ يغوص في عالم الكلمات المعبرة ، هدفنا الأسمى هو ان نجعلك عزيزي القارئ تنتقي أفضل المعلومات اثناء تجولك في دهاليز موقعنا ، فنتمنى ان نكون قد حققنا هدفنا ذاك أثناء قراءتك للأسطر البسيطة التالية .

تنبية هام

لا يسمح بنقل الموضوع بدون ذكر المصدر فى نهاية الموضوع المنقول ووضع رابط الموضوع الأصلى للكاتب

رابط الموضوع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.