إعادة الراوتر إلى الإعدادات الافتراضية
إذا كنت لا تتذكر كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي الخاصة بك يمكنك بسهولة ان تعيد جهاز الراوتر المسؤول عن تشغيل خدمة الإنترنت إلى الإعدادات الافتراضية. يمكنك عمل هذا بالدخول على صفحة الراوتر الخاصة واختيار خدمة إعادة ضبط الإعدادات. أما إذا كنت لا تعرف كلمة المرور للدخول على صفحة الراوتر الخاصة سوف تضطر إلى الوصول إلى جهاز الراوتر والضغط على زر صغير في جانب الراوتر (علي حسب نوع الجهاز) والانتظار لعشر ثواني ثم ترك الزر كما في الصورة.
458373-reset-button
إذا كنت تمتلك جهاز راوتر من الشركة المقدمة لخدمة الإنترنت في اغلب الأحيان سوف تجد كلمة المرور الخاصة بصفحة الراوتر على ملصق يوجد على الجهاز. بعد ان تعيد ضبط الراوتر إلى الإعدادات الافتراضية سوف تحتاج كلمة المرور الافتراضية للدخول على الراوتر مرة أخرى. يمكنك عمل هذا بالدخول على المتصفح وكتابة 192.168.1.1 او 192.168.0.1 في الأغلب هذه الرموز الخاصة بالدخول ولكن يمكن ان تختلف اختلاف بسيط على حسب الشركة المصنعة. يمكنك ان تدخل على هذا الموقعrouterpasswords.com لتجد عليه تقريبا جميع كلمات المرور الخاصة الافتراضية بصفحات أجهزة الراوتر الموجودة بالأسواق. فقط ابحث عن رقم الموديل الخاص بجهازك ونوعه في القائمة وسوف تجد هذه المعلومات مكتوبة على الجهة الخلفية او السفلية لجهاز الراوتر الخاص بك.
routerpasswords-com
بمجرد الدخول على الراوتر مجددا توجه إلى إعدادات الواي فاي ثم قم بتفعيلها واختار كلمة سر جديدة تستطيع ان تتذكرها.
الاختراق الفعلي لكلمة السر
بالطبع أنت لم تدخل على المقال لكي تعلم كيفية إعادة ضبط الإعدادات الافتراضية. أنت تريد ان تعلم كيفية الدخول على الإنترنت عن طريق شبكة واي فاي محمية بكلمة مرور. في الواقع إذا قمت بالبحث عن مثل هذه الأدوات بمفردك سوف تجد العديد من حيل النصب والخداع الكثيرة منهم من يضطرك للدخول لمجرد الدخول وزيادة عدد التحميل ومنهم من يريد ان يخترقك أنت شخصيا. خصوصا إذا كان لديك أي برامج حماية علي حاسبك الشخصي سوف يمسح هذه الأدوات الخاصة بالاختراق على الفور، لذلك يجب الحذر جيدا عند التعامل مع هذه الأدوات.
يوجد طريقة امنة تسمح لك بتجربة أدوات الاختراق دون المساس بنظام التشغيل الخاص بك، حيث يوجد اثنان من البرامج “او بالأحرى نظم تشغيل تندرج تحت نظام لينكس” تستطيع تشغيلهم من أي أسطوانة او وحدة تخزين USB على الفور دون الحاجة إلى تحميلهم، الأول هو Kali Linux أما الثاني فهو BackTrack Linux تستطيع تجربة الاثنان فهم برامج مجانية.
يوجد برنامج أخر يسمي Aircrack-ng 1.2 وهو يتواجد منذ سنوات عندما كانت حماية شبكات الواي فاي تعتمد على نظام WEP وهو نظام ضعيف الحماية وسهل الاختراق. مع تطور حماية الشبكات إلى طريقة WPA تم تطوير البرنامج أيضا ليشمل كسر حماية هذين البرنامجين. ولا تعتقد ان الأمور بهذه السهولة حيث يجب ان يكون لديك كارت إنترنت في الحاسب الشخصي ذو مواصفات خاصة، ويجب ان تكون أنت ملم بأوامر CMD وبكثير من الصبر سوف تنجح في فك شفرة الشبكات.
لاختراق الشبكات المحمية بطرق أقوى مثل WPA/WPA2 تحتاج إلى برنامج أقوى مثل Reaver فهو البرنامج الوحيد القادر على اختراق مثل هذا النوع من الحماية، أيضا يحتاج هذا البرنامج إلى معرفة جيدة بأوامر الويندوز وان تكون على مقربة من جهاز الواي فاي المراد اختراق وان تكون لديك إشارة قوية. يوجد أيضا نوع غير مجاني من هذا البرنامج يأتي بجهاز خاص قادر على اختراق الشبكات أوتوماتيكيا في خلال من ساعتين إلى 10 ساعات. ولكن بالنسخة المجانية مع الكثير من الصبر والعمل الجيد سوف تستطيع ان تخترق شبكة الواي فاي في اقل من 24 ساعة.


معاينة حية للقالب



من الواضح الأن إن الكابل الجديد “ميم” ليس مجرد كابل شحن، فعند النظر إلى نهاية الكابل ستجد ما يشبه وحدة التخزين الصغيرة مدمجة مع الكابل بشكل إنسيابى. وهذا هو الأمر بكل سهولة، فالكابل الخاص بهواتف الأندرويد يعطيك مساحة تخزينية 16 جيجابايت أما الكابل الخاص بهواتف الأيفون فهو أغلى سعراً ويعطيك مساحة أكبر للتخزين 32 جيجابايت.
عند توصيل الكابل لأول مرة بالهاتف فسوف يطلب منك تحميل البرنامج الخاص بإعدادات النسخة الإحتياطية ثم بعد ذلك يطلب إعداد رمز سري لتستطيع التعديل على الملفات داخل البرنامج بعد ذلك. ويستخدم البرنامج لاختيار الملفات التي تريد من البرنامج نسخها بشكل فورى، فهو ذو واجهة مستخدم سهلة لكن عند التعود عليها.
عند فتح البرنامج ستجد شاشة البرنامج مقسومة إلى قسمين حيث القسم الأيسر يمثل الملفات المخزنة على الهاتف وتتمثل بقوائم بدلاً من ملفات، حيث ان البرنامج يقتصر فقط علي صنع نسخ إحتياطية للصور والأسماء والفيديوهات والرسائل النصية ولا يقوم بإختيار ملفات بعينها ولكن يقوم بنسخ كل شيء داخل هذه القوائم.
ويمثل القسم الأيمن النسخ الإحتياطية على كابل التخزين ويمكنك ان تقوم بعمل نسخة إحتياطية بشكل يدوي بسحب أيقونة رمز الهاتف إلى الجانب الأيمن. أما إذا كنت تفضل أن تلغي نسخ قائمة من النسخ بشكل أوتوماتيكي فيمكنك ان تضغط على القائمة في الجانب الأيمن لتجعلها تظهر باللون الرمادي. غير ذلك فإن الكابل يصنع نسخة إحتياطية في كل مرة يتم توصيله بالهاتف.
يوجد داخل البرنامج قوائم معلومات لعرض المعلومات الخاصة بمدة إكتمال النسخة الإحتياطية او المساحة الخالية التي توجد داخل وحدة التخزين بالكابل. بينما تظهر هذه القوائم بشكل بدائي ولكنها تقوم بعملها جيدا.
النسخة الإحتياطية الأولى شوف تأخذ وقت لذلك يمكنك القيام بها أثناء الشحن ليلا، حيث يقوم الكابل بنسخ جيجا كل ستة دقائق. ويقوم الكابل بنسخ الملفات بترتيب تاريخ إضافتهم. لكن من بعد النسخة الإحتياطية الأولى يصبح النسخ أسرع بكثير حيث يضيف الملفات الحديثة على النسخة الموجودة بالفعل.
أما بالنسبة إلى تحميل النسخ الإحتياطية على هاتف جديد فكل ما تريد فعله أن تصل الكابل بالهاتف الجديد ثم سيتطلب منك ان تحمل البرنامج الخاص بوحدة التخزين ثم إضافة الرمز السري، بعد ذلك يمكنك بدأ نقل الملفات إلى الهاتف الجديد بنقل أيقونة رمز الكابل من اليمين إلى قسم الهاتف باليسار أو يمكنك إزالة قائمة محددة بالضغط عليها حيث تتحول إلى اللون الرمادي.


إذا مللت من التحرش اللفظي على الصور الخاصة بك على الانستجرام، فان موقع التواصل الاجتماعي عن طريق الصور يتيح لك الأن أداة جديدة تجعل التحكم في التعليقات بالشيء السهل. فقد أعلنت عدة مصادر ان موقع التواصل الاجتماعي انستجرام يختبر خاصية جديدة لتنقية التعليقات من العبارات الغير مناسبة.
تعمل الخاصية الجديدة بكل سهولة حيث تجعل المستخدم يتحكم في الكلمات التي لا يريد ان يراها على صفحته الخاصة، فاذا قام أي شخص بكتابة عبارة من هذه الكلمات الممنوعة لن يتمكن من نشر التعليق الخاص به. وتختبر انستجرام هذه الخاصية مبدئياً على حسابات المشاهير حيث تتعرض حساباتهم لكثير من المضايقات وسوف يتم بعد ذلك إطلاق الخاصية لجميع المستخدمين قريبا.
وتقدم انستجرام أيضا خاصية إلغاء التعليقات تماما من كل صورة على حدي حيث لا يضطر إلى إلغاء التعليقات ككل او يقوم بمنع الكثير من الكلمات غير المناسبة، والجدير بالذكر ان خدمة منع كلمات محددة تسري على الرموز أيضا.

منذ أيام قليلة قامت سامسونج بالإعلان عن هاتفها الأبرز نوت ٧ بشكلٍ رسمي في مدينة نيويورك. ويأتي الهاتف ليضيف إلى نجاحات سامسونج من هواتفها السابقة جلاكسي S7 وS7 ايدج حيث كان هذا الهاتف الأخير محقق اعلي معدلات بيع لهاتف أندرويد في 2016؛ وقد تخطت سامسونج إصدار هاتف نوت 6 لتتوافق إصدارات هواتف النوت مع إصدارات هواتف الجلاكسي.
خصائص واقعية وأخرى لم يستطع ان يصدقها المستخدمون، لذلك نبين سبع حقائق سوف تفاجئ بها سامسونج المستخدمين.
١- إضافة تحسينات وتطوير لخواص القلم الخاص بالهاتف
واحدة من مميزات هواتف النوت هي القلم الخاص بالكتابة الإلكترونية وتفعيل بعض الخصائص لهاتف النوت بشكل حصري. لذلك قد أضافت سامسونج خاصية لتعطي القلم تميز أكثر، وهي ان القلم أصبح مضاد للماء والأتربة مثل الهاتف أيضا. حيث الأن تستطيع استخدام القلم أثناء تواجد الهاتف في الماء او حيث تتحرك أسفل الأمطار بكل حرية.
أيضا تم تغيير الشكل ليكون أكثر جاذبية وفعالية، حيث تم تغيير مكان زر المميزات الخاصة إلى الأعلى قليلا وتم تصغير السن الخاص بالقلم ليكون محدد أكثر على الشاشة ليعطي إحساس بالقلم الحقيقي.
أيضا تم تعديل وضع القلم في الهاتف حيث هاتف نوت السابق كان يحدث به بعض المشاكل إذا تم وضعة بطريقة خاطئة، لكن سامسونج جعلت القلم الحالي لا يتم إدخاله بطريقة خاطئة.
٢- خاصية فتح الهاتف ببصمة العين والخزنة الآمنة 
من المميزات التي تم الحديث عنها في الشائعات أيضا كانت بصمة العين. ولكن أثبتت سامسونج ان هذه الخاصية حقيقية، حيث تم إضافة كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء مخصصة فقط لقراءة بصمة العين. تعمل هذه الخاصية مثل قفل الهاتف ببصمة الأصبع، في البداية تقوم الخاصية بمساعدتك لتفهمها بشكل جيد وتسجل بصمة عينك لاستخدمها بعد ذلك بكل سهولة. مجرد لمسة من أصبعك لتفتح الكاميرا الخاصة بتسجيل بصمة العين لتقوم بفتح هاتفك.
توجد في الهاتف الجديد أيضا خاصية مميزة تستطيع من خلالها حفظ ملفاتك الخاصة بحيث لا يستطيع ان يصل إليها أي شخص بدون رمز الحماية.
٣- الشاشة المنحنية
يأتي هاتف النوت 7 بشاشة منحنية من الجانب مثل الهاتف السابق جلاكسي S7 ايدج. وتم تصميم الشاشة المنحنية لإظهار ميزات خاصة في جانب الهاتف تستطيع ان تصل اليها مباشرة دون المساس بمساحة الشاشة الرئيسية، حيث تستطيع ان تختار من هذه القائمة البرامج المهمة والأسماء وما إلى ذلك. تستطيع أيضا ان تضع برنامج خاص او خاصية داخل برنامج لتصل اليها بصورة سريعة بحركة سريعة من أصابعك بدلا من البحث عن البرنامج والدخول اليه من قائمة البرامج الكثيرة والبحث عن هذه الميزة الخاصة من قوائم المميزات لتشغيلها.
٤- الشكل والتصميم المميز 
يعتبر هاتف سامسونج الجديد نوت 7 من أفضل تصاميم هواتف سامسونج حتى الأن. من الأمام يشابه بعض التفاصيل الخاصة بهاتف جلاكسي S7 ايدج حيث الشاشة المنحنية. ولكن الخلفية تأتي بتصميم زجاجي كامل لتلتف من الجانب الأخر للشاشة المنحنية بنفس الانحناء حتى تشعر ان الهاتف مغطي بالزجاج بالكامل مع إطار معدني يحيط بالهاتف ليحميه من الصدمات. ويعتبر هذا التصميم مغاير تماما إلى التصاميم السابقة حيث الشكل المعلب. ويأتي الهاتف بألوان مختلفة مثل الأسود والذهبي والفضي واللون الجديد المميز الأزرق الفاتح.
samsung-galaxy-note7-blue-coral
٥- منفذ من نوع USB-C
يتميز هاتف النوت 7 الجديد بمنفذ من نوع USB-C وهو يعد شيء رائع حيث هذا النوع من المنافذ الجديدة سوف يكون الوضع الافتراضي للمنافذ في المستقبل. يحتوي هذا النوع من المنافذ على الكثير من التحسينات من جانب سرعة نقل البيانات وسرعة شحن الهاتف والكثير من المميزات الأخرى.
ولكن علي عكس الهواتف الأخرى التي تدعم هذا النوع من المنافذ لم يتخلص هاتف النوت الجديد من منفذ سماعات الأذن من النوع 3.5mm حيث تقدم الهواتف الأخرى سماعات أذن عن طريق الهاتف.
٦- مساحة تخزينية معدلة إلى 64 جيجابايت
الإصدارات الأخيرة من هواتف سامسونج جاءت تحتوي على مساحة تخزينية 32 جيجابايت وكانت تختوي أيضا على فتحات توسعة لكروت الذاكرة التخزينية. أما في هاتف النوت 7 فقد ضاعفت سامسونج هذه المساحة لتصل إلى 64 جيجابايت لترضي جميع طموحات المستخدمين حيث احتوت أيضا على فتحات توسعة لإضافة كروت ذاكرة تخزينية. وللبعض تعتبر 64 جيجابايت مساحة كبيرة خاصة إذا كانوا يستخدمون كروت ذاكرة إضافية.
٧- في الأخير بعض الخصائص المخيبة للآمال
الكثير من الأشخاص كانت تنتظر أكثر من هذا من هاتف سامسونج الأكثر إبداعا نوت 7؛ لكن بالمقارنة إلى الإصدارات الأخيرة من هواتف سامسونج مثل نوت 5 او جلاكسي S7 وS7 ايدج فان هاتف نوت7 أتى بمواصفات كثيرة مشابهة حيث انتظر المستخدمون مواصفات محسنة. فقد جاء نوت7 بشاشة بدقة (2560×1440) بكسل حيث احتوت الهواتف السابقة على نفسه نوع ودقة الشاشة. لا نقول ان هذه الشاشة سيئة ولكن فقط المستخدمين انتظروا من هاتف نوت7 أكثر من هذا.
أيضا بالنسبة إلى الكاميرا الخلفية فقد تم تقليل الدقة عن الهواتف السابقة ولكن تم في نفس الوقت تحسين العدسة الخاصة بالتصوير وبعض الإضافات الأخرى لتحسين الصور والفيديو. ومن ناحية بطارية الطاقة فقد جاء هاتف نوت 7 ببطارية بقدرة 3500 ملي أمبير وهذا اقل من الإصدارات السابقة التي كانت تحتوي على 3600 ملي أمبير.




بالطبع المتصفح هو أكثر برنامج تستخدمه على جهاز الحاسوب ومع فتح الكثير من الصفحات والمواقع على المتصفح يجعل الحاسب بطيء. يوحد الأن برنامج مجاني يساعدك على تقليل المساحة التي يستخدمها المتصفح ليعمل في المساحة التي سوف تحددها أنت.
  1. توجه إلى موقع البرنامج
  2. http://download.cnet.com/All-Browsers-Memory-Zip/3000-18512_4-76387068.html
  3. ثم اضغط على العلامة الخضراء لتحميل البرنامج، بعد ان يتم تحميل البرنامج توجه إلى مكان التحميل على الحاسب، سوف تجد ملف مضغوط قم بفتحة ثم اضغط على ملف البرنامج المتواجد بداخلة، سيقوم البرنامج بفتح نافذة التثبيت قم بالضغط على موافق ثم التالي حتى تصل إلى خطوات أخري اضغط علي علامة وضع ملف البرنامج على سطح المكتب، اختر التالي مرة أخري حتى تصل إلى تثبيت اضغط تثبيت وانتظر حتى يكتمل التثبيت بنجاح.
  4. 01
  5. ستجد البرنامج في قائمة الأدوات أسفل يمين الشاشة بجانب الوقت والتاريخ. اضغط على البرنامج بزر الماوس الأيمين ثم اختر “التحكم في الاستخدام” او usage controller البرنامج يكتشف المتصفح الافتراضي تلقائيا ولكن إذا أردت ان تضع حدود استخدام لمتصفح أخر، اختر من قائمة الاستخدام المتصفح الخاص إذا اخترت متصفح كروم يمكنك ان تضع حدود الذاكرة 400 ميجابايت حيث انه يستخدم أكثر من ذلك بكثير أما المتصفحات الأخرى يمكنك ان تضع الحد إلى 300 ميجابايت. إذا وجدت المتصفح يغلق باستجرار مع العمل عليه يمكنك أن تزيد هذا الحد بمقدار 100 ميجابايت حتى يعمل المتصفح بشكل جيد. بعد ان تضبط حدود الاستخدام اضغط على “وضع الحد” او set usage.
  6. 02
  7. الأن بما أنك وضعت حد لاستخدام الذاكرة فانه عند وصول المتصفح إلى هذا الحد سيضطر إلى ضغط المعلومات المستخدمة في حيز الذاكرة الموجودة حتى لا يكون الحاسب بطيء. حتى يعمل البرنامج معك بشكل أوتوماتيكي في كل مرة تفتح الحاسب، اضغط على أيقونة البرنامج بزر الماوس الأيمن ثم اختر الاختيار رقم اثنين ابدأ مع الويندوز ليقوم بتشغيل البرنامج مع فتح الويندوز ولا تضطر إلى تشغيله يدويا في كل مرة. ويمكنك أيضا ان من هذه القائمة وقف البرنامج او الخروج منه تماما إذا كنت تريد ان تستخدم المتصفح بكامل طاقته وهذا ضروري إذا كنت تستخدم العديد من الصفحات والمواقع في وقت واحد.



السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مرحبا بكم في موضوع جديد حول ميزات وخصائص لا تعلم عنها في هاتفك الأندرويد حيث سنتحدث عن خاصية “Guest Mode” 
١- خاصية “Guest Mode” لحماية البرامج الخاصة والملفات الشخصية من التطفل
إذا طلب منك أي شخص مقرب اليك ان يقوم بعمل ما على هاتفك لأي سبب من الأسباب لا تقلق بعد الأن من ملفاتك الشخصية. استخدم هذه الخاصية لغلق جميع الملفات الشخصية والبرامج الخاصة:
  1. – اسحب القائمة العلوية للإعدادات السريعة
  2. – اختر أيقونة المستخدم التي توجد في اعلى اليمين ثم بعد ذلك اضف “مستخدم ضيف” لتبدأ هذه الخاصية وكان هاتفك اصبح جديد لا يحتوي علي أي معلومات.
  3. – عند استعادة الهاتف مرة أخرى امسح وضع المستخدم الضيف ليعود الجهاز مرة أخري إلي طبيعته، عن طريق التوجه إلي أيقونة المستخدم واختيار مسح المستخدم
  4. – يوحد زر أيضا يمكنك من مسح أي شيء تم أنشائه في خلال فترة تواجده في وضع المستخدم الضيف

ملاحظة: هذه الخاصية تمت إزالتها من هواتف السامسونج التي تعمل بنسخة المارشميلو من الاندرويد لسبب مجهول!



تحدث إلى هاتفك واجعله يقوم بكل شيء عبر اعطاءه الأوامر الصوتية 
إذا أردت ان تستمتع بقوة التكنولوجيا كل ما تريد ان تفعله هو استخدام الأوامر الصوتية بشكلها الجديد
– يمكنك ان تقول “Ok Google” لتجعل الهاتف يستمع اليك بعد ذلك يمكنك ان تطلق أي امر مثل اضبط المنبه على الساعة السابعة مساء او ذكرني بمحادثة صديقي محمد عند السادسة صباحا
– اذا لم يستمع اليك الهاتف يمكنك تفعيل هذه الخاصية عن طريق فتح تطبيق جوجل ثم فتح القائمة بعد ذلك الإعدادات ثم اختر أصوات بعد ذلك تفعيل خاصية ok google
سيطلب منك البرنامج ان تكرر قول “OK Google” ثلاث مرات كي يتعلم ويميز صوتك. وبعدها سيكون كل شيء جاهزاً …